رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بايدن" يرشح أول رجل أسود وزيرا للدفاع .. والكشف عن اسمه وأهم المعلومات عنه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : قرر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، تعيين أول وزير دفاع أسود وهو الجنرال متقاعد "أوستن" ليصبح أول أمريكي أسود يقود البنتاجون. وبحسب شخصين مطلعين على القرار ، فإن بايدن يعتزم الكشف عن تلك الخطوة قريبا جدا، وفقا لما ذكرته شبكة "بلومبيرج". وكان "أوستن" على رأس قادة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وهو معروف بحنكته وخبرته العسكرية الكبيرة. وواجه "بايدن" ضغوطا من الداعمين له للوصول إلى كرسي البيت الأبيض والذين طالبوه بالوفاء بتعهده بأن تكون الحكومة الجديدة هي الأكثر تنوعا في تاريخ الولايات المتحدة. وفكر بايدن في تعيين ميشيل فلوروني كأول امرأة في قيادة البنتاجون لكن عدد من المقربين منه نصحوه باختيار أوستن بسبب لون بشرته الأسود تحديدا .
كان أوستن ، 67 عامًا ، رئيسًا للقيادة المركزية الأمريكية من 2013 إلى 2016 في عهد الرئيس باراك أوباما ، ليحل محل ماتيس في ذلك الدور العسكري الرئيسي الذي يشرف على القوات في منطقة تشمل العراق وإيران وسوريا والمملكة العربية السعودية.
عندما تم تعيين أوستن لقيادة القيادة المركزية ، قال وزير الدفاع تشاك هاجل إن الجنرال كان يتمتع "بسلوك هادئ ورؤية استراتيجية وخبرة ومعرفة إقليمية وحكم مثبت". لكن النقاد اشتكوا من أن أوستن نادراً ما أجاب على الأسئلة أو شارك بأفكاره علناً.

آخر تعليق
arrow up